زيارة أعضاء تجمع أسياد للسيدة فاطمة شاهين رئيسة بلدية غازي عنتاب

events

زيارة أعضاء تجمع أسياد للسيدة فاطمة شاهين رئيسة بلدية غازي عنتاب

Blog Single

قام السيد صالح عصفور رئيس مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب (ASSİAD) ،وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة رئيس بلدية غازي عنتاب السيدة فاطمة شاهين في مكتبها.

واستمعت فاطمة شاهين لمطالب رجال الأعمال العرب وشكرتهم على مساهمتهم في اقتصاد المدينة.

وشكر صالح عصفور رئيس مجلس إدارة ASSİAD، السيدة فاطمة شاهين على دعمها لهم.

وخلال الزيارة تحدث صالح عصفور رئيس مجلس إدارة ASSİAD ، عن مشاكل ومطالب رجال الأعمال العرب إلى السيدة شاهين. وقالت شاهين إنهم على دراية بالمشكلات التي يواجهونها رجال الأعمال العرب, و إنهم يحاولون حلها.

وقالت "لقد قدمنا ​​الدعم الذي يمكننا تقديمه وسنواصل تقديمه"

وفي حديثها خلال الزيارة ، صرحت رئيس بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين أن دعمها لرجال الأعمال العرب سيستمر وقالت: "إدارة الهجرة هي أكبر مشكلة في العالم. لا يمكن حل هذه المشكلة الكبيرة بقوة محلية وحدها. لهذا السبب نحن وأنتم والمدينة وكل تركيا والمجتمع الدولي بحاجة إلى التوصل إلى حل جذري فعال. الجغرافيا قدر، في هذه الجغرافيا نحن جيران وإخوة بقدم تاريخ البشرية. علينا أن نعيش معا في هذه الجغرافيا.

كما أننا إتخذنا موقفاً في الوقت الذي كان يعاني إخواننا وأخواتنا وأردنا استخراجكم من ويلات الحرب والمشاكل الاجتماعية التي حصلت هنا بأقل ضرر ممكن. لقد مرت 10 سنوات ، بروح الأنصار، قمنا بكل ما يتطلب حق الجار للجار وكغازي عنتاب قمنا ما كان يجب علينا أن نقوم به وكتركيا أيضا قامت ما يترتب عليها من حق الجار للجار . خاصة في عالم الخير والشر ، نبذل مجهودًا كبيرا لبناء عالم يفوز فيه من يحافظون على الخير. وأضافت شاهين لكل فرد فيكم الرغبة بالعودة الى بلدة. حيث وضعوا العندليب في قفص ذهبي ولاكن كانت لا بد إلا أن تعود إلى وطنها وقالت : "وطني وطني". نحن نعلم بالفعل أنه عند تتوفر الظروف الآمنة ، سيرغب الجميع في العودة إلى وطنهم عندما يشعرون بعدم وجود أي مشكلة أمنية على نفسهم وأطفالهم من المؤكد سيعود عدد كبير منكم الى وطنهم ، بينما تعمل حكومتنا ورئيسنا ووزراءنا على جعل مناطق عودتكم أمنة ، لذلك يتعين علينا إدارة الوضع الحالي بشكل جيد من أجل تهيئة ظروف العودة المناسبة،

من ناحية أخرى، التعليم مهم جداً هنا في تركيا عموماً وفي غازي عنتاب خصوصاً. إذا لم نقم بتغيير اللوائح واتخذنا القرارات بسرعة كبيرة سنكون في مأزق وعندما أصبحنا في رئاسة بلدية غازي عنتاب في عام 2014 ، قمنا بما ذكرت قبل قليل ولم لم نقم بتلك التطويرات والتحسينات بالقوانين المتعلقة بالتعليم مباشرة لأصبح الأن 100 ألف طفل خارج التعليم . نحن هنا نقوم بتطبيق نموذج غازي عنتاب على إنها "صديقة للأطفال" و "صديقة للمرأة" و "صديقة للأسرة".

وبخصوص تعليمكم اللغة التركية افتتحنا العديد من الدورات في GASMEK للسوريين لتعلم اللغة التركية. نعلم أهمية تصريح العمل الذي ذكره رئيسنا. لأنه عندما لا يتم توفير ذلك، يواجه عمالنا وتجارنا منافسة غير عادلة. علينا حماية حقوق تجارنا وعمالنا. لهذا ذهبنا إلى وزير العمل مع السيد الوالي وأخبرناه عن هذا الوضع. وقال لنا الوزير بأنه كل مدينة لديها توقعات مختلفة. طلبنا منهم إعطاء هذه الصلاحية أي استخراج إذن العمل إلى والي كل مدينة. قال وزير العمل أن هذا القرار صحيح ومنطقي، وأنه سيأتي إلى غازي عنتاب ويستمع إلى هذا الوضع على الفور. وأضافت شاهين نحن بحاجة إلى تنمية الفطيرة الاقتصادية.

شكرا جزيلا لمجيئكم. أنا أهتم كثيرا بقدرتكم الإنتاجية. ولا سيما تمكنكم من اللغة الأجنبية، العربية والإنجليزية، التي تساهم في نمو الكعكة الاقتصادية في التجارة الدولية".

 

وقال السيد صالح عصفور ، رئيس مجلس إدارة تجمع رجال الأعمال والصناعيين العرب "أسياد" : "نشكركم جزيل الشكر على مساهماتكم ودعمكم. لهذا أردنا مقابلتكم وجهاً لوجه. هدفنا هو زيادة الاستثمار بغية زيادة فرص العمل .

 

وفي ختام الزيارة قدم رئيس تجمع أسياد صالح عصفور وإدارته درع تذكاري للرئيسه فاطمة شاهين بمناسبة الزيارة.