زيارة تجمع أسياد إلى جمعية منبر الأناضول

events

زيارة تجمع أسياد إلى جمعية منبر الأناضول

Blog Single

تم القيام بزيارة تعارف وتعاون مع جمعية منبر الأناضول، وتم الاجتماع مع الأستاذ تورغاي ألديمير رئيس جمعية بلبل زادة. بحضور رئيس جمعية ANESIAD الأستاذ يونس عطا الله، وحضور كل من الدكتور مصطفى الحسين رئيس مجلس إدارة الجالية السورية في عنتاب والأستاذ محمد عدنان زعيرباني نائب رئيس مجلس إدارة الجالية السورية في عنتاب، والأستاذ عبد الغفور عصفور رئيس مجلس إدارة جمعية ASSIAD، والأستاذ فادي فاعل المدير التنفيذي لجمعية ASSIAD.

تم الحديث خلال اللقاء عن الدور المرتقب للجالية السورية في عنتاب وأثره على واقع المواطنين السوريين القاطنين في هذه الولاية، بالعمل جديًا على إزالة العوائق الاجتماعية والإدارية والإجرائية التي يواجهونها خلال تعاملاتهم اليومية واحتكاكهم مع المؤسسات والمنظمات التركية الحكومية وغير الحكومية. وأعرب الأستاذ تورغاي عن استعداده لتقديم الخدمات والتسهيلات لكل من الجالية السورية وجمعية ASSIAD، من خلال علاقاته الوثيقة مع الشخصيات المسؤولة والمتنفذة في دوائر الدولة التركية.

كما جرى التطرق إلى سبل التعاون في مجال تعليم الأطفال السوريين المتسربين من التعليم في مراكز جمعية الأناضول.

تم الاتفاق مبدئيًا مع الأستاذ يونس عطا الله رئيس جمعية رجال الأعمال ANESIAD، على إقامة الزيارات البينية وتبادل لبعض الخبرات بين رجال الأعمال الأتراك المنتسبين لجمعيتهم وبين رجال الأعمال السوريين الذين يديرون مشاريعهم في الأراضي التركية. عن طريق إجراء لقاءات ومحاضرات وسيمينارات.

بنهاية اللقاء تم تقديم الشكر للأستاذ تورغاي على حفاوة استقباله وقدّم للضيوف مجموعة من الكتب المطبوعة باللغتين العربية والتركية من تأليفه.